عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل 89 إرهابياً في الانبار وصلاح الدين

الامن 20 أغسطس 2015 0 171
خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل 89 إرهابياً في الانبار وصلاح الدين
+ = -

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأربعاء، عن مقتل “89” إرهابياً في محافظتي الانبار وصلاح الدين، فيما أكدت إحراق مخبأين يستخدمان كمستودعين لتصنيع العبوات الناسفة.

وقالت الخلية في بيان ان “قيادة عمليات الانبار تواصل عملية تحرير محافظة الانبار، حيث وجهت القطعات الامنية ضربات مدفعية وصاروخية للعدو، اسفرت عن قتل 24 إرهابياَ من بينهم قيادات في التنظيم الارهابي وهم كل من [أبو عائشة وأبو صباح وأبو ياسر] قرب خط الصد في البوعيثة”، مبينة ان “القوات الأمنية تمكنت من تدمير عجلة تحمل عناصر ارهابية، فضلاً عن تدمير عجلة اخرى في منطقة البو بالي، في حين أحبطت مكافحة الإرهاب محاولة للتعرض”.

وأضافت الخلية، ان “طيران التحالف الدولي قام بقصف وتدمير مخبأ للعدو وقتل من بداخله في منطقة الحميرة، كما احرق مخبأين يستخدمان كمستودعين لتصنيع العبوات الناسفة”.

وزادت الخلية، أن “القوات الأمنية تواصل التقدم في المحور الشرقي والجنوب الشرقي حيث قتلت إرهابيين اثنين، إلى ذلك قتلت قوات الشرطة الاتحادية ثلاثة إرهابيين وأحرقت مخبأ للعدو ودمرت ست عجلات لعناصر داعش”، مشيرة إلى أن “قوات الشرطة الاتحادية باشرت بالتقدم باتجاه حصيبة الشرقية وسيطرت على منزل مفخخ تمت معالجته”.

وأوضحت الخلية في بيانها أن “القوات الأمنية تقدمت لتطهير جزيرة سامراء من دنس العصابات الإرهابية، وتمكنت من قتل 15 إرهابياً داخل احد المخابئ الذي يحتوي كدساً للعتاد، كما قتل طيران الجيش 15 عنصرا من التنظيم بعد ان احرق مخبئين للإرهابيين، وتدمير ست عجلات بينها عجلات تحمل رشاشات احادية”، لافتة إلى أن “القوات الأمنية فتحت ثغرات في خطوط العدو وتواصل تطهير جزيرة سامراء بإسناد من قبل الطيران”.

وأشارت إلى أن “قيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة لتطهير الناحية والمناطق المحيطة بها من العصابات الإرهابية”، مؤكدة أن “العملية أسفرت عن قتل خمسة إرهابيين وجرح آخر ودمرت وكراً للعدو ومفرزة صواريخ وعجلة تحمل رشاشة احادية”.

وبينت أن “قيادة عمليات الجزيرة نفذت عمليات مشتركة لمسح الطريق الواصل بين قرية الهبارية وناحية النخيب، أسفرت عن العثور على 9 عبوات ناسفة محلية الصنع”، منوهة إلى أن “آمرية المقر المسيطر لواء المشأة 17 نفذت فعالية أمنية في منطقة سيد غريب/ نهر الكويتي، أسفرت عن العثور على 35 عبوة ناسفة تمت معالجتها وتطهير عدد من الطرق الفرعية والنيسمية”.

وتابعت، أن “قيادة القوة الجوية نفذت تسع طلعات، فيما نفذ طيران الجيش 44 طلعة، في حين نفذ طيران التحالف الدولي 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 25 إرهابياً وتدمير ثلاث عجلات وشفل وسلاح خفيف ودوشكا ومخبأ واربعة مواضع للعدو”

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار