عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مطالبات بإطلاق استمارة القبول المركزي

محليات 11 أكتوبر 2015 0 94
مطالبات بإطلاق استمارة القبول المركزي
+ = -
 

 


 

11/10/2015 06:50

عزت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأخر اطلاق استمارة التقديم الالكترونية الى تمديد مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلبة الاعداديات، وتأخر تسلم نتائج الناجحين من الدور الثاني، فيما عبر عدد من خريجي الدراسة الاعدادية عن استيائهم من تأخر الوزارة باطلاق استمارة التقديم الالكترونية حتى الان. وكانت وزارة التربية قد اعلنت الاسبوع الماضي نتائج امتحانات الدور الثاني، فيما سيجري طلبة السادس امتحانات الدور الثالث نهاية الشهر الجاري، بعد قرار مجلس الوزراء باعطائهم فرصة اخيرة.

الناطق الاعلامي باسم الوزارة الدكتور حيدر محمد جبر قال في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان الايام المقبلة ستشهد اطلاق (دليل الطالب) واستمارة القبول في الكليات والمعاهد على موقع الوزارة ولمدة 20 يوما ليتمكن الطلبة من ملء اختياراتهم بتأن ودقة. من جهتهم، عبر عدد من خريجي الدراسة الاعدادية في احاديث خاصة لـ”الصباح”، عن استيائهم من تأخر وزارة التعليم العالي اطلاق استمارة التقديم الالكترونية.وبينت الطالبة (الاء فلاح) وهي خريجة الفرع العلمي، ان الوزارة شددت منذ اعلان نتائج الدور الاول للعام الدراسي (2014 ـ 2015) على ضرورة ان يتقدم الطلبة الناجحون من الدور الاول ومن يستعدون للنجاح في الدور الثاني، لتسلم استمارة التقديم الالكترونية للقبول في الكليات والمعاهد، داعية الى اطلاق استمارة التقديم المتأخرة حتى الان من دون عذر، بحسب قولها.

اما الطالب (محمد صادق) وهو خريج الفرع الادبي، فاوضح ان استمارة التقديم تحتاج الى مدة طويلة ليتمكن الطالب من ملء الخيارات انسجاما مع المعدلات، اضافة الى مدة الاعتراضات وتليها اعلان نتائج القبول الاولي.

واكد ان هذه العملية لا تستكمل قبل مرور شهرين على الاقل، مشيرا الى انه اذا ما استمرت التأخيرات التي عدها غير مبررة، فسيباشر طلبة المرحلة الاولى عامهم الدراسي منتصف شهر كانون الاول.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار