عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

بغداد تشكل غرفة عمليات لتصريف مياه الامطار

الاخبار 28 أكتوبر 2015 0 211
بغداد تشكل غرفة عمليات لتصريف مياه الامطار
+ = -
 

 


 

28/10/2015 12:32

أعلنت أمينة بغداد ا ذكرى علوش ،عن تشكيل غرفة عمليات للإشراف على عمليات تصريف مياه الإمطار , مؤكدة جاهزية جميع المحطات الرئيسة والفرعية للعمل بطاقاتها القصوى.

وذكر بيان للامانة  ان “علوش زارت عددا من محطات المجاري الرئيسة في العاصمة بغداد ومنها الحبيبية والقدس والرشيد والدورة وT1 و TC4 ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي في الرستمية رفقة الوكيلين الفني والبلدي والمديرين العامين التي تقع ضمن قواطع عملهم هذه المحطات”، مشيرا ان “غرفة عمليات برئاسة امين بغداد وتضم في عضويتها الوكيلين الفني والبلدي وعددا من المديرين المعنيين باشرت عملها للإشراف على عمليات تصريف مياه الامطار عبر الشبكات والخطوط الناقلة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد ومتابعة جهود وأعمال الدوائر البلدية ودائرة مجاري بغداد في هذا الإطار “.

وأضاف ان “الدوائر البلدية الأربع عشرة بجانبي الكرخ والرصافة استنفرت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية والتواجد الميداني لمديريها العامين ومعاونيهم والعاملين بمعيتهم تحسبا لهطول أمطار غزيزة على العاصمة لضمان سرعة السيطرة عليها ونقلها بشكل آني ومنع حصول طفح مياه الامطار في الشوارع” .

وبين ان ” جميع محطات المجاري البالغة نحو 280 محطة تعمل بطاقاتها القصوى وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لهذه المحطات الى جانب تهيئة مولدات كهربائية تحسباً لحدوث إي طارئ. “

وأوضح البيان إن “دائرة مجاري بغداد قامت بعملية تجهيز محطات المجاري بمضخات وغواطس جديدة واستبدال الأجهزة القديمة والعاطلة ومعالجة مشكلة ارتفاع المناسيب والنضوح وإزالة المعدات القديمة وتهيئة المخازن الخاصة بها لحفظ المواد الاحتياطية وتهيئتها لحالات الطوارئ “.

وتابع الى ان “امينة بغداد استمعت لشرح تفصيلي قدمه المهندسون العاملون في محطات المجاري عن آلية العمل والاحتياجات المطلوبة ووجهت دائرة مجاري بغداد بتذليل جميع المعوقات لتأمين عمل هذه المحطات المحورية وتهيئة كل ما من شأنه الإسهام في ديمومة اشتغالها والارتقاء بمستوى قطاع المجاري بشكل عام”.

واشار البيان الى ان “امينة بغداد اوعزت ايضاً بإستمرار أعمال الادامة لجميع المضخات في المحطات وتأهيل لوحات السيطرة الكهربائية وتهيئة المولدات الكهربائية تحسباً لاي طارىء لاسيما مايتعلق بالانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي الوطني”.

كما دعت امينة بغداد العاملين في هذه المحطات الى بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد بما يضمن تشغيل هذا المشاريع المهمة بكامل طاقاتها التصميمية ومعالجة المشكلات والمعوقات بصورة فورية على وفق الخطة المعدة لهذا الغرض وتجنب الاخطاء التي حدثت في اثناء هطول الامطار الغزيرة في الأعوام الماضية.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار