عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

أمنية بغداد تعلن منع دخول الشاحنات اليوم وقطع الشوارع الرئيسة ابتداء من الغد

الامن 16 يوليو 2015 0 121
أمنية بغداد تعلن منع دخول الشاحنات اليوم وقطع الشوارع الرئيسة ابتداء من الغد
+ = -

أعلن نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، الخميس، عن منع دخول الشاحنات الى العاصمة ابتداء من اليوم وقطع الشوارع الرئيسة ابتداء من يوم غد الجمعة في إطار الخطة الأمنية لعيد الفطر.

وقال الربيعي ، إن “اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عقدت اجتماعا مع قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية لمناقشة خطة العيد الأمنية”.

وأضاف الربيعي أن “الخطة تتضمن منع دخول الشاحنات إلى العاصمة بغداد بدءا من اليوم، وتفرغ الشاحنات حمولاتها خارج العاصمة”، مبينا أن “المنافذ التي من الممكن أن تكون فيها حواضن للإرهاب سيتم غلقها في مناطق أطراف بغداد وتجرى فيها عمليات تفتيش مفاجئة”.

وأوضح الربيعي أن “الشوارع الرئيسة في الكرادة والمنصور وشارع فلسطين والربيعي وشارع الزوراء سيتم غلقها غدا في الخامسة عصرا بأوقات الذروة أمام مرور المركبات المدنية وتخصص باصات كبيرة لنقل المواطنين حفاظا على سلامتهم”، مشيرا إلى أن “دور العبادة والأسواق العامة سيتم فرض إجراءات أمنية مشددة عليها من قبل آلاف العناصر الأمنية التي سيتم نشرها”.

وكان ديوان الوقف السني في العراق والمجمع الفقهي ودار الإفتاء أعلنوا، اليوم الخميس (16 تموز 2015)، أن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار