عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مراكز تسويقية للترويج عن مجمع الأخوة السكني

الاقتصاد 23 يوليو 2015 0 163
مراكز تسويقية للترويج عن مجمع الأخوة السكني
+ = -

تتجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى افتتاح مراكز تسويقية للترويج عن الشقق السكنية المخصصة لمجمع الاخوة الخاص بمنتسبي الوزارة.

وبحسب الناطق الاعلامي باسم الوزارة حيدر محمد العبودي في تصريح خاص لـ”الصباح”، فان الوزارة وجهت الجامعات بافتتاح مراكز تسويقية للاساتذة والموظفين للتسجيل والاستيضاح بشأن الشقق السكنية ضمن مجمع الاخوة السكني الواقع في منطقة العامرية قرب شارع مطار بغداد الدولي الذي يضم 10 الاف وحدة سكنية.

واشار الى ان الوزارة ضمن اجراءات الحكومة للحد من ازمة السكن المتفاقمة في البلاد، وضعت الحجر الاساس للمشروع قبل عامين لبناء وحدات سكنية توزع بين اساتذة وموظفي جامعات بغداد والتكنولوجيا والنهرين، مبينا ان منتسبي الجامعة المستنصرية سيتم بناء مدينة جامعية لهم في منطقة الراشدية تضم كليات ومجمعا سكنيا.

واضاف ان المراكز التسويقية التي ستفتتح في الجامعات سيتم توقيع العقود فيها مع المستفيدين، اذ سيتم اعتماد طريقة الدفع بالاجل من خلال تسديد مقدمة يليها سداد مبلغ الاقساط الشهرية، مضيفا ان الشقق ستكون بثلاث مساحات هي 120 مترا مربعا نوع A، وشقق بمساحة 150 مترا نوع B، وشقق 160 مترا نوع C.

واكد ان المراكز التسويقية في الجامعات تتيح للموظف الانسحاب من التسجيل على الوحدة السكنية، اضافة الى امكانية تسديد المبالغ المترتبة لكل مستفيد، فضلا عن اختيار المساحة.

يشار الى ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني اطلع على اعمال سير المشروع خلال المدة القليلة الماضية، وشدد على ضرورة انجاز المجمع السكني في وقته المحدد، مؤكدا ضرورة ان لا تكون المحدودات المالية هي المحفز للعمل بل يجب ان تكون الوزارة حريصة على تنفيذ المشروع كونه يوفر فرصة لمنتسبي الوزارة والجامعات في الحصول على شقق سكنية مناسبة وبأسعار تنافسية.

كما اشار الى ان المجمع الذي تنفذه شركة كايسون العالمية المتخصصة في بناء المجمعات السكنية يتضمن مدارس ومراكز صحية ومراكز تجارية وملاعب وحدائق وغيرها من المرافق الخدمية.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار