عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

معصوم يؤكد لوزير الرياضة الإيراني أهمية مضاعفة المباريات بين المنتخبات الوطنية للبلدين

الاخبار 07 سبتمبر 2015 0 252
معصوم يؤكد لوزير الرياضة الإيراني أهمية مضاعفة المباريات بين المنتخبات الوطنية للبلدين
+ = -

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الاثنين وزير الرياضة والشباب الإيراني محمود كودرزي ، وبحث معه تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين .

وأكد معصوم في بيان رئاسي  على أهمية توسيع التعاون الرياضي والشبابي مع الجمهورية الإسلامية ، مبينا أهمية مضاعفة المباريات الرياضية بين المنتخبات الوطنية للبلدين في الالعاب كافة ، مع إيلاء أهمية خاصة للرياضة النسوية ، وتطوير الحركة الكشفية والمسابقات الشبابية المشتركة ، فضلا عن تعزيز برامج التبادل الشبابي بين العراق وايران .

واشار الى اهتمام العراق بتشجيع الشباب على المساهمة الفعالة في حماية البيئة والبحث الأكاديمي والابتكار العلمي ، مؤكدا أهمية تشجيع السياحة المدرسية ، كما أثنى على التقدم الحاصل بقطاع الرياضة في ايران ، ملاحظاً أن الرياضة في البلدين تمتلك وشائج عريقة ، لاسيما في المنافسات الرياضية الشعبية .

من جانبه نقل وزير الرياضة والشباب الإيراني بحسب البيان تحيات الرئيس حسن روحاني إلى الرئيس معصوم ، مؤكداً اهتمام بلاده في تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الرياضة والشباب .

وعبّر معصوم خلال اللقاء عن امتنانه للجمهورية الإسلامية على دعمها المتواصل للشعب العراقي ، محملاً الوزير كودرزي تحياته إلى الرئيس الإيراني ، متمنيا دوام التطور والازدهار للجمهورية الإسلامية

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار