عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

انهيار منظومة {داعش} الداخلية

الامن 11 سبتمبر 2015 0 240
انهيار منظومة {داعش} الداخلية
+ = -

تؤكد المعلومات الدقيقة ان الانهيار اصاب المنظومة الداخلية لعصابات داعش بدليل اقدامها على اعدام العشرات من عناصرها بسبب التخاذل والهروب من معارك بيجي، كما اعدمت اخرين قاموا بالتخطيط لتنفيذ عمليات اغتيال في الموصل، بينما اكد ضابط ميداني انطلاق عملية عسكرية واسعة امس الثلاثاء لتطهير قرى زوبع الواقعة جنوب شرق الفلوجة.ونبه النائب ياسر الحسيني على ان استمرار القوات الامنية والحشد الشعبي بتحقيق الانتصارات والتقدم الواضح في المعارك ضد داعش الارهابي بجميع القواطع سيسهم في تسهيل عملية تحرير اخر نقطة من مدينة الموصل، لافتا الى ان ايمان واندفاع ابطال هذه القوات في الدفاع عن الوطن ادى الى انهيار المنظومة الداخلية لداعش بسقوط الكثير من قياداته بين قتيل واسير، متوقعا ان تسير المعركة بهذا النسق والمعنويات العالية وسيتم الوصول الى الموصل وتحريرها. وشكك الحسيني بدور ونوايا القوات الاميركية، معبرا عن اعتقاده انها تتسبب في تأخير حسم المعركة وانهاء وجود داعش في العراق.

دلائل الانهيار

ومما اعطى الدليل القاطع على حصول هذا الانهيار.. قيام عصابات داعش بقتل العشرات من عناصرها على وجبات تكاد تكون يومية، اذ قال مصدر امني: ان فلول هذه العصابات المتواجدين في الشرقاط قاموا باعدام 40 من اقرانهم بسبب تخاذلهم وهروبهم من معارك قضاء بيجي بعد انهيارهم امام ضربات القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي والطيران العراقي. وقبلها بيوم لجأ الدواعش المتواجدون في الموصل الى اعدام 50 اخرين من عناصر عصاباتهم بتهمة (الخيانة) بسبب فرارهم من مواجهة القوات الأمنية والحشد الشعبي في بيجي.وشهدت الموصل ايضا، بحسب مسؤول اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني، قيام الدواعش امس الثلاثاء باعدام 27 شخصا صعقا بالكهرباء في سجن الموصل القديم بهدف بث الرعب بين اهالي المدينة، لافتا الى ان اعدامهم جاء بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد داعش. مذكرا ان هذه العصابات اعدمت اكثر من 120 شخصا قبل ايام في الموصل بتهمة التخطيط لتنفيذ انقلاب على زعيمها الارهابي (ابراهيم عواد البدري الذي يسمي نفسه ابو بكر البغدادي).

بيجي

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان طيران التحالف نفذ ضربة جوية استهدفت فلول داعش في منطقة الصالحية شمال ناحية الصينية الواقعة غرب بيجي اسفرت عن قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية بينهم قياديون الى جانب تدمير معداتهم.بيان ثان للخلية اكد ان الطيران قصف بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات تجمعا لارهابيي داعش غرب قرية العوجة على الطريق السريع في تكريت وادى القصف الى قتل 11 ارهابيا واصابة 7 وتدمير اربع عجلات تحمل احادية، مبينا ان من بين القتلى الارهابي (ابو الحارث القيادي) المخطط الرئيس للعمليات الارهابية.

الفلوجة

توازيا مع هذه الاحداث انطلقت امس عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير قرى زوبع جنوب شرق مدينة الفلوجة، بحسب ما كشف عنه ضابط استخبارات الفوج الاول للحشد الشعبي المتمركز في ناحية العامرية جنوب الفلوجة محمد زين العيساوي، موضحا ان العملية تنفذ بمشاركة القوات الامنية وافواج الحشد العشائري والشعبي وان هذه القوات طوقت بالكامل منطقتي الكروش والهيتاويين تمهيدا لاقتحامهما وتطهيرهما بالكامل. واضاف ان القادة الامنيين المشرفين على العملية متفائلون بتحقيق النصر على عصابات داعش وبوقت قياسي، موضحا ان طيران الجيش وفر غطاء جويا للقوات المشاركة. وتمكنت القوات من تطهير منطقة الهياكل بشكل كامل ووصلت الى مشارف منطقة الهيتاويين مكبدة الدواعش خسائر بشرية ومادية كبيرة مما ضيق الخناق على الارهابيين في الفلوجة. من جانبه اكد مصدر من فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار، ان قوة من الجيش والطيران دمرت نفقاً يستخدمه الدواعش يبدأ من الحي الصناعي جنوب الفلوجة ويصل حتى مشارف منطقة الهياكل جنوب القضاء كانوا قد بدؤوا بحفره منذ اسابيع ويبلغ طوله 2500متر.

الموصل

بالذهاب الى قاطع نينوى، حيث قصف طيران التحالف الدولي رتلا عسكريا لداعش، امس الثلاثاء، اذ ابلغ العميد محمد الجبوري من شرطة المحافظة مراسلة «الصباح» ان الرتل تم قصفه خلال عبوره الجسر الخامس وسط الموصل ما اسفر عن حرق خمس عجلات ومقتل 11 ارهابيا كانوا داخلها، مشيرا الى ان الجثث نقلت على الفور لدائرة الطب العدلي بعد تطويق الجسر بالكامل وغلق كافة منافذه.

وتواصلت في الوقت نفسه ممارسات الدواعش للتنكيل بأهالي الموصل بشتى انواع القتل والاعتقالات على الشبهة، حيث نقلت مراسلة «الصباح» عن مصدر من شرطة نينوى قوله: ان ارهابيي داعش اعتقلوا ستة من مسؤولي اقسام كليات متفرقة داخل حرم جامعة الموصل دون ذكر الاسباب، مبينا ان الاعتقال شمل مسؤولي اقسام الادارة والعربية والاجتماعيات وعلوم الحياة وهندسة الميكانيك والكهرباء واقتادوهم الى جهة مجهولة. كما اعتقل ارهابيو داعش ثلاثة اطباء من دائرة صحة نينوى، واوضح العميد محمد الجبوري ان الاطباء هم رياض ابراهيم وامجد الخفاف واسامة بشار الذين اعتقلوا على خلفية رفضهم معالجة جرحى الدواعش. العميد محمد كشف ايضا عن ان ارهابيي داعش قتلوا امس عضو المجلس البلدي في مدينة الموصل صالح الحيالي المعتقل منذ حزيران العام الماضي الى جانب مصادرة ممتلكاته، مشيرا الى ان القتل نفذ علنا ورميا بالرصاص في منطقة باب الطوب وسط الموصل. مذكرا ان الارهابيين قتلوا صباح امس الاول المرشحة السابقة للانتخابات «احكام عزيز فاضل»، مشيرا الى ان جثث المعدومين سلمت لدائرة الطب العدلي بالموصل.

كركوك

وفي محور محافظة كركوك، وتحديدا في قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة، قتل ثلاثة من قادة داعش عرب الجنسية بعد مهاجمتهم من قبل مسلحين مجهولين يقودون سيارة بيك اب فجر امس، ولفت مصدر محلي الى ان الاغتيالات تصاعدت وتيرتها بشكل ملفت جدا بسبب ممارسات الدواعش الهمجية التي طالت اهالي القضاء.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار