عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

تهيئة أراض في الناصرية لإنشاء محطات كهربائية

الاقتصاد 21 سبتمبر 2015 0 119
تهيئة أراض في الناصرية لإنشاء محطات كهربائية
+ = -
تهيئة أراض في الناصرية لإنشاء محطات كهربائية

 

تهيئة أراض في الناصرية لإنشاء محطات كهربائية

 

 

هيأت بلدية الناصرية ست قطع اراض لانشاء محطات كهربائية عليها، وفيما اعادت مديرية توزيع كهرباء ذي قار التيار الى 13 حيا سكنيا بعد اصلاح قابلو متضرر، نفذت محافظة واسط حملة لرفع التجاوزات على الشبكة الوطنية.

ولفت قائممقام الناصرية علي حسن غضبان في تصريح لـ «الصباح» الى حاجة المدينة لانشاء سبع محطات كهرباء ثانوية لمعالجة الاحمال الزائدة والاسهام باستقرار التيار الكهربائي وزيادة ساعات التجهيز، مبينا ان المحافظة اكتفت باحالة تنفيذ محطتين ثانويتين في حي اريدو والعسكري الى شركة (شنايدر) الفرنسية تصل كلفة الواحدة منها الى مليار و600 مليون دينار.

واوضح ان بلدية الناصرية هيأت ست قطع من الاراضي لمديرية توزيع كهرباء المحافظة لانشاء محطات كهربائية عليها، فيما تم ابلاغ البلدية بالحاجة ايضا الى تهيئة اراض اخرى.

وفي السياق ذاته، اكملت مديرية توزيع كهرباء ذي قار اصلاح الاضرار في قابلو ( 33 ك . ف) المغذي لمحطة الامام علي (ع) الثانوية ما اسهم باعادة التيار الكهربائي الى 13 حيا سكنيا وسط الناصرية.

مسؤول علاقات المديرية حسام معلا منادي، بين في تصريح لـ «الصباح» ان ملاكات المديرية اصلحت العطل الذي تعرض له قابلو (33 ك ، ف) المغذي لمحطة الامام علي (ع) الثانوية والصادر من محطة الناصرية القديمة ١٣٢ كي في، اذ كان قد تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن احياء (شارع بغداد، الشيباني، الاقتصاديين، المتنزه، جزء من الزاوية خلف مديرية الشرطة، الاسكان القديم، دور الاساتذة، الادارة المحلية، البشائر، الوهابية، خلف الزراعة)، مشيرا الى ان ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمناطق المذكورة عادت الى ما كانت عليه قبل حدوث العطل.

وفي واسط، قال عضو مجلس المحافظة منتظر النعماني :ان الحكومة المحلية وبالتنسيق مع مديرية الكهرباء والقوات الأمنية رفعت اكثر من 50 تجاوزا على شبكة الكهرباء الوطنية في اطار تنفيذ حملة موسعة في جميع المناطق من اجل حل مشكلة الاحمال الزائدة على المغذيات التي ادت الى تقليل ساعات التجهيز خلال المدة الماضية.

واضاف النعماني في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان مديرية الكهرباء انذرت جميع المتجاوزين على خطوط الشبكة الكهربائية، واخذت تعهدات خطية منهم في حال تكرار تجاوزهم في المدة المقبلة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ومقاضاتهم، فضلا عن فرض غرامات مالية.

وذكرت وزارة الكهرباء في وقت سابق، أن ٣٠ بالمائة من إنتاجها يهدر بسبب التجاوزات على منظومة الطاقة الكهربائية.

واوضح النعماني ان التجاوزات سجلت اغلبها من قبل المحال التجارية والعشوائيات، فضلا عن بعض الدوائر الحكومية، مشيرا الى ان الحكومة المحلية تسعى الى رفع جميع التجاوزات لتنعم المحافظة بكهرباء مستمرة من دون اي انقطاع.

وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي قد اعلن مؤخرا عن تمكن الملاكات الميدانية للوزارة من معالجة مشكلة خطوط نقل التيار الكهربائي التي تم التجاوز عليها في بغداد و

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار