عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العراق: مشكلة الهجـرة هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

محليات 22 أكتوبر 2015 0 188
العراق: مشكلة الهجـرة هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية
+ = -
 


22/10/2015 06:40

عدّ نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد مشكلة الهجرة وأزمة اللجوء إلى أوروبا, «الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية», معتبرا الامر نتيجة طبيعية للتهاون الدولي مع الارهاب.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في مؤتمر البرلمانات الدولية المنعقدة حاليا في العاصمة السويسرية جنيف.

وقال رئيس الوفد العراقي آرام شيخ محمد, بحسب ما اورده بيان صادر عن مكتبه الاعلامي, تلقت «الصباح» نسخة منه, امس الاربعاء: ان «مشكلة الهجرة وأزمة اللجوء إلى أوروبا تعـد الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، وهي واقع حال طبيعي للتهاون مع الإرهاب وعدم تقـدير حجمه الحقيقي بالشكل المناسب وسـياسة اللامبالاة من قبل بعض الدول». وشدد على ضرورة تعزيز مصادر القوة الاحترام المتبادل, لصنع أجيال ترفض العنف وتصنع السلام وتحتضن الجميع بلا تفرقة.

واوضح رئيس الوفد العراقي, أن الإرهاب اليوم وباختلاف مسمياته يمثل وباء خطيرا، ولابد من تكاتف جميع الدول للقضاء عليه, مطالبا المجتمع الدولي بتقديم الدعم والمساندة للعراق الذي يحتاج اليوم إلى وقوف العالم معه لأنه يقاتل الإرهاب الأعمى نيابةً عن العالم. وفيما ثمن دور التحالف الدولي والأصدقاء في تقديم العون للعراق من أجل القضاء على داعش, اشار الى ان «مساعدة التحالف لنا لم تكن بمستوى طموح العراقيين اذا ما تمت مقارنته بحجم التحديات»، مبينا أن الخارطة العسكرية للتحالف غير واضحة الأهداف، معلنا ترحيب العراق باي دعم أو مساعدة من الدول الصديقة للقضاء على هذا التنظيم.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار