عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

التعليم العالي توجّه الجامعات بتشكيل لجان لتسهيل إجراءات تسجيل الطلبة

الاخبار 11 نوفمبر 2015 0 169
التعليم العالي توجّه الجامعات بتشكيل لجان لتسهيل إجراءات تسجيل الطلبة
+ = -

 


 

11/11/2015 05:27

 وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات كافة، بتشكيل لجان لغرض استقبال الطلبة في الكليات والمعاهد وتسهيل إجراءات تسجيلهم .

 

 

وقال مدير دائرة الإعلام والعلاقات والناطق الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  حيدر جبر العبودي ،ان الوزارة “وجهت الجامعات كافة باعتماد نتائج القبول المركزي والمباشر للسنة الدراسية 2015-2016 المعلنة على الموقع الرسمي للوزارة “، مشيرا الى ان “الوزارة وجهت الجامعات بتشكيل لجان استقبال الطلبة المقبولين في الكليات والمعاهد لغرض توجيههم وتسهيل مهمة تسجيلهم بحسب الضوابط النافذة” .

 

 

 

وأضاف أن “على الطالب المقبول في الكلية او المعهد تقديم وصل التسلم الالكتروني، او بطاقة الاشتراك في الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية، او اي هوية رسمية اخرى، “مبيناً ان “على الطلبة المقبولين ايضا تقديم الوثائق والمستمسكات المطلوبة ومن ضمنها وثيقة الدراسة الاعدادية الى شعبة التسجيل لغرض مطابقة مجموع الطالب مع نتائج القبول وتدقيق المستمسكات المطلوبة” .

 

 

 

وتابع مدير دائرة الإعلام والعلاقات انه يحق للطالب الاعتراض اذا كان لديه خطأ في الترشيح، او في حالة عدم ظهور قبوله، عبر الاستمارة الالكترونية المخصصة على الاعتراض الموجودة على الموقع الرسمي للوزارة ابتداء من تاريخ اعلان القبول في 9 / 11/ 2015 ولمدة عشرة ايام عمل، على ان يقوم بالتسجيل ان كان لديه اعتراض وفقاً للضوابط المعتمدة.

 

 

 

واشار العبودي الى انه بامكان الطلبة الحاصلين على معدل 75% فأعلى بالدراسة الاعدادية وللدورين الاول والثاني المقبولين في المعاهد التقنية تعديل ترشيحهم عبر الاستمارة الالكترونية  ولمدة عشرة ايام عمل ابتداء من تاريخ اعلان نتائج القبول.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار