عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

معصوم يكسب دعما «عربيا – لاتينيا» لدحر الإرهاب

الاخبار 12 نوفمبر 2015 0 149
معصوم يكسب دعما «عربيا – لاتينيا» لدحر الإرهاب
+ = -

 


 

12/11/2015 10:06

 حدد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم امس، «مطالب العراق» من الدول العربية والصديقة التي يجب ان ترافق العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الأمنية المشتركة لسحق عصابات «داعش» الارهابية.وسارعت دولة الكويت على لسان رئيس وزرائها جابر المبارك الحمد الصباح للاستجابة لطلب العراق، مؤكدة تقديم دعمها الكامل في الحرب ضد الارهاب، فيما عقد رئيس الجمهورية والعاهل السعودي مساء امس قمة ثنائية تمخضت عن نتائج ايجابية.وجاءت دعوات ومحادثات معصوم خلال مشاركته في القمة الرابعة للدول (العربية – اللاتينية) التي اختتمت في الرياض امس.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة العراق التي القاها امام 44 زعيما عربيا واميركيا جنوبيا: ان «على الدول الصديقة والشقيقة ان تقف الى جنب العراق سياسيا واقتصاديا وأمنيا».

واضاف ان «العراقيين يريدون ان يشعروا انهم ليسوا وحدهم في هذه الحرب التي راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين وتشرد الملايين بسببها وأنفقت ثروات فيها وتعطلت الكثير من فرص البناء والتقدم تحت ضغطها».

وحازت كلمة معصوم على اشادة كبيرة من قبل الحضور، لاسيما انها شددت على اهمية التعاون في القضاء على الارهاب، عندما قال: «لا خيار لنا وللعالم سوى أن ننتصر، وتعاوننا وتلاحمنا ووقوفنا معا يختصر وقت المواجهة ويقلل التضحيات فيها ويعجل بنهاية هذا الوباء الإرهابي الذي لا عاصم لبلد منه».

واختتمت قمة الرياض باصدار بيان ختامي «ادان جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف العراق، والتي يقترفها تنظيم «داعش» والمنظمات الارهابية الأخرى، وتورطها في عمليات القتل والتهجير القسري لمكونات الشعب العراقي، واستهدافهم على أساس ديني أو عرقي، وتدمير الآثار».وعلى هامش القمة، نجح الدكتور معصوم ايضا في كسب الاسناد للعراق، فأثمر اجتماعه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن تفاهمات، ربما تفتح اطر تعاون ثنائي ايجابي بين البلدين في المستقبل.

كما اكد رئيس الجمهورية خلال لقائه رئيس وزراء الكويت، «ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين العراق ودولة الكويت وأهمية توسيعها في جميع الميادين»، في وقت ابدى المبارك استعداد بلاده لتقديم جميع أشكال الدعم وبشكل متواصل للعراق، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار