عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

التجارة: تشغيل مطحنة الرصافة بالكمبيوتر والمباشرة بربط المطاحن بمنظومة اتصالات

الاقتصاد 12 نوفمبر 2015 0 92
التجارة: تشغيل مطحنة الرصافة بالكمبيوتر والمباشرة بربط المطاحن بمنظومة اتصالات
+ = -

 

 


 

12/11/2015 10:46

 أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن انجاز الملاكات الفنية التابعة للشركة مشروع تشغيل مطحنة الرصافة الحكومية بالكمبيوتر.

ونقل بيان لوزارة التجارة عن مدير عام الشركة طه ياسين عباس قوله ان “الملاكات الفنية والهندسية في الشركة وبالتعاون مع مكتب متخصص بالبرمجة انجزت مشروع تشغيل مطحنة الرصافة الحكومية بالكمبيوتر والتي تعد واحدة من المطاحن المهمة التابعة لوزارة التجارة والتي تم انشاؤها ضمن مشروع انشاء عشرين مطحنة حديثة في عموم العراق بطاقة انتاجية تبلغ 200 طن باليوم وتلبي حاجة مناطق واسعة بجانب الرصافة من بغداد بمادة الطحين الخاص بالبطاقة التموينية “.

 

واشار الى  ان “معظم المطاحن الحكومية الحديثة قد تم تنصيبها بايدي الكوادر الفنية والهندسية في الشركة العامة لتصنيع الحبوب بعد اعتذار الشركات المصنعة والمجهزة لتلك المطاحن ( بوهلر السويسرية واوكرم الايطالية ) عن التنصيب وهي جميعها مطاحن حديثة ومتطورة ومصممة للعمل بالكمبيوتر , علماً ان المطاحن الحكومية تلبي نسبة تصل الى 20% من الحاجة الوطنية لمادة الطحين ضمن برنامج البطاقة التموينية”.

وتابع  ان “الشركة باشرت بربط المطاحن الحكومية والاهلية بمنظومة اتصالات عبر شبكة الانترنيت للاشراف على عملية انتاج الطحين ومتابعة المطاحن انيا لرصد ومعالجة الانحرافات التي قد تحدث اثناء الانتاج ولاستلام تقارير الانتاج والتجهيز بشكل مباشر”.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار