عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مفوضية الإنتخابات تعلن إكتمال تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين ناخب "بايومترياً"

الاخبار 07 سبتمبر 2015 0 121
مفوضية الإنتخابات تعلن إكتمال تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين ناخب "بايومترياً"
+ = -

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، الاثنين، إكتمال تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين ناخب ضمن مشروع التسجيل “البايومتري”، داعيةً جميع الناخبين الى مراجعة مراكز التسجيل في عموم المحافظات لغرض تسجيل بياناتهم.

وقالت عضو مجلس المفوضين المتحدث باسم المفوضية مقداد الشريفي في بيان  إن “المفوضية أكملت تسجيل اكثر من ثلاثة ملايين و600 الف ناخب عراقي ضمن مشروع التسجيل البايومتري والذي شرعت فيه المفوضية اواخر عام 2014 في 15 محافظة “.

وأضاف الشريفي، أن “المفوضية بمكاتبها في بغداد والمحافظات مستمرة في تسجيل الناخبين من خلال مراكز التسجيل البايومتري، وأن شهر آب تجاوزت فيه عملية التسجيل اكثر من نصف مليون ناخب”، مبيناً أن “اكثر المحافظات تسجيلاً هي محافظتي واسط وبغداد”.

وتابع أن “محافظات الموصل وصلاح الدين والانبار لم يتم التسجيل فيها بايومتريا بسبب العمليات العسكرية فيها”، داعياً جميع الناخبين الى “مراجعة مراكز التسجيل البايومتري لغرض تسجيل بياناتهم الحيوية في المراكز المنتشرة في عموم المحافظات”.

وأكد أن “مجلس الوزراء دعم المفوضية في هذا المشروع الوطني الحيوي بغية اعداد قاعدة بيانات مهمة للمواطنين من اجل اعداد سجل ناخبين رصين، كذلك الاستفادة من قاعدة البيانات هذه في مؤسسات الدولة كافة لخدمة المواطنين”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار