عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

قنوات الشبكة بقلم: كاظم الطائي

المقالات 08 نوفمبر 2015 0 224
قنوات الشبكة بقلم: كاظم الطائي
+ = -
قنوات الشبكة

بقلم: كاظم الطائي
 تقاسمت قنوات شبكة الإعلام العراقي نقل مباريات دوري الكرة الممتاز عصر يوم الجمعة المنصرمة في آن واحد وبشكل مباشر من ملاعب بغداد والمحافظات في خدمة إعلامية رائعة تؤكد قدرة الملاكات الفنية والإدارية والمعنية في وضع المشاهد في كل مكان أمام حدث محلي مهم يحظى بالمتابعة والترقب.
لقد عانت الرياضية العراقية التي أسندت لها مهمة نقل مباريات دوري الكرة في مواسم سابقة من غياب الكثير من المستلزمات الخارجة عن إرادتها مثل منصات عالية لوضع الكاميرات في بعض الملاعب وسوء أرضيات المستطيل الترابي وليس الأخضر والإصرار على إقامة اللقاءات في وقت واحد وغيرها من أسباب أضافت لجهدها متاعب أخرى .
ظروف معقدة حالت دون أن تدخل الرياضية سباق النقل المباشر مع انطلاقة الموسم الكروي الحالي وتمنى أهل الشأن من جماهير رياضية واتحاد معني بأن تواكب الرياضية دورها المعروف في عرض المباريات من قلب الملاعب المحلية وهذا ما حصل سريعا .
تقنيات جديدة أضيفت للنقل المباشر وأكملت شبكة الإعلام العراقي تميزها في هذا الميدان بتخصيصها قنواتها الرئيسة والرياضية والتركمانية في عرض المباريات في وقت واحد استقطبت جمهورا واسعا تابع يوم الجمعة وبدءاً من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر مواجهات الجوية وضيفه الحدود ولقاء الميناء والصناعة وزاخو وفريق اربيل .
خطوة رائدة ترسيها الشبكة تنافس فيها كبريات القنوات الرياضية المتخصصة مهدت بموجبها لتقديم خدمة إعلامية غير مسبوقة محليا وفتحت الباب على مصراعيه لمبادرات قابلة للتوسع بالرغم من ظروف معيقة مادياً او حاجتها إلى تقنيات مضافة فضلا عن تحديات النقل المباشر لأهم الاحداث الرياضية في المعمورة في ظل ارتفاع بث المباريات وحقوق النقل الحصري وما إلى ذلك من صعوبات أجبرت قنوات عربية كبيرة على إيقاف تطلعاتها في الاستئثار بدوريات متقدمة وبطولات عالمية وقارية. بعض الملاعب المحلية في وضع لا يخدم مسعى النقل المباشر بالشكل الذي يؤدي كامل دوره وتحتاج إلى تعديلات في موسم آخر ومن بينها حال العشب ومياه الأمطار ونرى القادم أفضل مع اكتمال بناء ملاعب جديدة.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار