عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

فتح التسجيل على القروض المدرة للدخل لصلاح الدين والانبار ونينوى وعدد من المحافظات

الاقتصاد 14 سبتمبر 2015 0 118
فتح التسجيل على القروض المدرة للدخل لصلاح الدين والانبار ونينوى وعدد من المحافظات
+ = -

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح التسجيل على القروض الصغيرة المدرة للدخل، لمحافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك والبصرة وذي قار لمدة شهر.

وذكر بيان للوزارة،  إن “الوزارة باشرت بإطلاق القروض للمستفيدين من محافظات الانبار، وصلاح الدين، ونينوى، ضمن المناطق التي تخضع لسيطرة الدولة بدءا من الوجبة الأولى لغاية الوجبة الحادية عشرة”.

وأعلن عن “إطلاق التسجيل على القروض لمحافظات كركوك وذي قار والبصرة كونها استفذت حصصها من صندوق الإقراض، وسيتم التقديم عليها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة”.

وأضاف إن “عملية التسجيل على القروض تستمر مدة شهر بدءا من 13 أيلول الجاري لغاية 13 تشرين الأول المقبل، على إن يكون المشروع يقع ضمن المناطق التي تخضع لسلطة الدولة بالنسبة لمحافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى”.

وأشار البيان إلى إن “الوزارة قدمت تسهيلات للنازحين من المحافظات الساخنة من حيث اعتماد الكفيل من أي محافظة شريطة إن يكون موظفا مدنيا أو عسكريا وكذلك الاكتفاء بتصديق الشهود بدلا من تصديق عقد المحل من كاتب العدل”، لافتا الى “اعتماد الحد الأدنى للقروض الميسرة بخمسة ملايين دينار بدلا من عشرة ملايين بالنسبة للمحافظات الثلاث (الانبار وصلاح الدين ونينوى) بغية شمول اكبر عدد ممكن من النازحين”.

وتابع البيان إن “الوزير محمد شياع السوداني شدد خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية في منح القروض الصغيرة للمحافظات وفق مؤشرات نسبة الفقر والبطالة فيها، وأكد إن الضرورة تقتضي المحافظة على حصص المحافظات الساخنة من القروض الصغيرة لحين استقرارها مع مراعاة أبناء تلك المحافظات وخاصة التي تقع ضمن سيطرة الدولة

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار